گیاهی ترین گیاهی ترین AnzanDigital فروشگاه
الرئيسية / Uncategorized / تعرف على مساوء و اضرار الميكروويف على صحة الأفراد… احذروه

تعرف على مساوء و اضرار الميكروويف على صحة الأفراد… احذروه

اضرار الميكروويف

الميكروويف

اضرار الميكروويف هو جهاز أو فرن إلكتروني يعمل على الطهي ويتم تسخينه بواسطة موجات الميكروويف. يتم رفع درجة حرارة الطعام عن طريق تعريضه لحقل كهرومغناطيسي .

وامتصاص كل الماء والسكريات والدهون والجزيئات الأخرى في طعام الميكروويف الذي يعمل.

في 2450 ميغاهيرتز.

ينتج عن هذا الامتصاص اهتزازات تؤدي إلى توليد الحرارة وتسخين الطعام دون تسخين الهواء المحيط.

لا يستغرق تسخين الطعام باستخدام الميكروويف وقت تسخين الفرن التقليدي ؛ يستغرق وقتا أقل من الطهي التقليدي.

أفران الميكروويف تسخين الأطعمة المختلفة بدرجات متفاوتة. يتم تسخين الطعام الرطب أو طهيه أقل من الرطوبة الأقل.

الطبقات العلوية من الطعام تكون أكثر قدرة على الامتصاص وبالتالي أكثر دفئًا ، والطبقات الخارجية يتم تسخينها قبل الداخل.

تختلف أوعية التدفئة أيضًا في امتصاص الأمواج ، ولا يمكن تسخين الطعام في فرن ميكروويف في حاويات معدنية لأن المعدن يمثل حاجزًا بين الغذاء والموجات الكهرومغناطيسية.

يؤدي تسخين أو طهي الطعام باستخدام حاويات معدنية إلى تلف فرن الميكروويف ؛ (2) معظم أنواع الزجاج والأوعية الورقية وحاويات البولي إيثيلين لا تمتص الميكروويف ، لذلك لا يسخن الطعام إذا تم وضعه فيه.

تسخين الطعام في حاوية بلاستيكية يؤدي إلى ذوبان وتلف.

تجدر الإشارة إلى أن أجهزة الميكروويف تخضع لشروط السلامة العامة لضمان عدم وجود تسرب إشعاعي ، وبالتالي منع المخاطر الصحية التي قد تنشأ عن أي تسرب للموجات اللاسلكية.

إنها تعليمات السلامة بعدم تشغيل فرن الميكروويف فقط بعد التأكد من إغلاق الباب بالكامل ؛ لأن التعرض للموجات الكهرومغناطيسية يسبب حروق شديدة.

تلف بالموجات الدقيقة

وجدت إدارة الغذاء والدواء أن أفران الميكروويف تنتج مادة الأكريلاميد ، وهي مادة كيميائية تسبب السرطان ، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن إنتاج مادة الأكريلاميد من المرجح أن يحدث.

في حالة أفران الميكروويف عالية الطاقة مقارنة بالأجهزة منخفضة الطاقة ، يؤدي استخدام أفران الميكروويف في التدفئة وطهي الطعام إلى فقد الطعام للعديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة ، مثل الفيتامينات B و C و E. بالإضافة إلى فقدان البروتينات والأحماض الأمينية اللحوم ، مما يقلل من القيمة الغذائية للطعام.

تم إجراء العديد من الدراسات للتحقق من تلف الميكروويف.

في عام 1989 ، أظهرت دراسة أجريت في لانسيت أن تسخين حليب الطفل في الميكروويف يحول الأحماض الأمينية إلى مادة تسمى الأيزومرات cis .

وهي مادة سامة تؤثر على وظائف الكلى.

عالم الأغذية السويسري الدكتور هانز أولريش

في دراسة أجراها عالم الأغذية السويسري الدكتور هانز أولريش هارتيل على ثمانية متطوعين لقد شربوا الحليب الخام أو المبستر ، والخضروات النيئة ، والخضروات المطبوخة تقليديًا .

والخضروات المجمدة جميعًا بعد تسخينها بالكامل بواسطة الميكروويف.

تم أخذ عينة دم قبل وبعد كل وجبة ، وأجريت الاختبارات اللازمة.

وجدت نتائج الاختبارات أن أولئك الذين شربوا الحليب أو أكلوا الخضروات بعد التسخين باستخدام الميكروويف زادوا من مستوى الكوليسترول لديهم .

وانخفضوا مستوى الهيموغلوبين ، وانخفضوا خلايا الدم البيضاء والأحمر ، وانخفضوا مستوى الخلايا اللمفاوية التي تشير إلى إصابة أو تلف الأنسجة.

يؤدي استخدام الميكروويف إلى تشويه جزيئات الطعام وتشكيل المركبات الإشعاعية المسببة للسرطان ، وعلى الرغم من أن هذه الدراسة قد اعتبرت ناقصة إلى حد ما من حيث إدراج ثمانية أشخاص فقط ، وتواجه مقاومة كبيرة بعد النشر ، لكنها أثارت عدي مخاوف بشأن الميكروويف ومخاطره.

اضرار الميكروويف في الغذاء

وقد أجريت العديد من الدراسات لتحديد آثار الميكروويف على الطعام ، وتم نشر النتائج. تشمل هذه النتائج ما يلي:

 

في عام 1992 نشرت دراسة أن تسخين حليب الأم بواسطة الميكروويف يفقد الأجسام المضادة ، ويعزز نمو البكتيريا التي تسبب العديد من الأمراض ، وتبين أن الأضرار الناجمة عن تسخين الميكروويف تتجاوز الأضرار الناتجة عن تسخينها بالطريقة العادية كثيراً .

دراسة يابانية في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية

في عام 1998 ، ذكرت دراسة يابانية في مجلة الكيمياء الزراعية والغذائية أن تسخين الحليب لمدة 6 دقائق في الميكروويف سيحول من 30 ٪ -40 ٪ من فيتامين B12 إلى الخمول.
في عام 1999 ، ذكرت دراسة إسكندنافية أن الميكروويف يؤدي إلى انخفاض في فيتامين C في الهيليوم عند تسخينه في الميكروويف.
في عام 2001 ، نشرت دراسة في مجلة التغذية أن تعرض الثوم لإشعاع الميكروويف لمدة 60 ثانية يكفي لإبطال عمل العناصر المضادة للسرطان.
في عام 2008 ، أظهرت الدراسة الأسترالية أن تسخين الميكروويف يؤدي إلى انهيار البروتينات في الأطعمة بدلاً من تسخين الأطعمة بطرق أخرى.

اضرار الميكروويف لصحة الإنسان

يؤدي التعرض الكبير لإشعاع الميكروويف إلى تلف أنسجة الجسم وحدوث العديد من الأمراض ، تجدر الإشارة إلى أن هذه الأمراض لا تنتج فقط من أفران الميكروويف ، ولكن من الأجهزة المختلفة التي تعمل مع نظام الكهرومغناطيسي الميكروويف موجات ، مثل: المحمول فتاه

عن admin

شاهد أيضاً

تنظيف المنزل وتعطيره

تنظيف المنزل وتعطيره بأفضل الطرق …تعرف على الطريقة

التركيز على غرفة معينة تنظيف المنزل وتعطيره يجب على الشخص التركيز على غرفة واحدة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الآن نصلك في الحال